"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

مجمع الأهلي

سلامات

جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية

القافلة للسفر والسياحة

رالي حائل 2019








الأخبار
الأخبار الحائلية
أمير منطقة حائل يستقبل نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات


أمير منطقة حائل يستقبل نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات
13-07-1440 07:00 AM

سبق حائل _ عبد العزيز العيادة :
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمكتب سموه بقصر أجا اليوم معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي والوفد المرافق له.
وفي بداية اللقاء نوه سمو أمير المنطقة بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من دعم لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وفق ما تهدف إليه رؤية المملكة 2030 حيث يعدّ القطاع أحد مفاتيح التنمية المستدامة وعصب اقتصادي حيوي يعتمد نجاحه على مدى توفر بنية تحتية رقمية قوية.
من جهته قدم معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات لسمو أمير منطقة حائل شرحاً مفصلاً عن خطط ومشروعات الوزارة الجاري تنفيذها في المنطقة والهادفة لنشر خدمات النطاق العريض اللاسلكي بالمناطق النائية وخدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية بالمناطق الحضرية في المنطقة والتي تأتي جميعها ضمن مساعي الوزارة لتحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى توفير بنية تحتية رقمية في كافة أرجاء المملكة للوصول إلى التحول الرقمي المنشود.
وأضاف معاليه أن الوزارة ممثلةً في شركائها من القطاع الخاص نجحت في منطقة حائل بإيصال خدمات النطاق العريض في المناطق النائية عن طريق الشبكات اللاسلكية لأكثر من 38 ألف منزل ليبلغ عدد السكان الذين تمت خدمتهم أكثر من 240 ألف مواطن ومقيم مؤكداً استمرار جهود الوزارة لنشر خدمات النطاق العريض في المناطق النائية عبر الشبكات اللاسلكية لعدد 190 قرية وهجرة في جميع محافظات المنطقة ونشر خدمات النطاق العريض في المناطق الحضرية عن طريق الألياف الضوئية للوصول إلى50 ألف منزل بحلول عام 2020.
كما أوضح المهندس العوهلي ما تم انجازه في مجال تنمية التقنية والقدرات الرقمية في المنطقة حيث تم استحداث مسارات تعليمية عليا بالشراكة مع جامعة حائل في مجال الذكاء الاصطناعي وقد تم تنفيذ العديد من الدورات التدريبية المتخصصة لطلاب والطالبات كما تم تنفيذ العديد من الفعاليات الرقمية لرفع الوعي الرقمي من خلال مبادرة العطاء الرقمي.
وأفاد معاليه انه جاري العمل على انشاء مركز الابتكار الرقمي في جامعة حائل وربطه بمنظومة الابتكار الرقمي التي ترعاها الوزارة وسيتم من خلال هذا المركز تمكين ريادي المنطقة لتطوير حلول اعمال تخدم القطاعات التنموية المستهدفة في المنطقة مثل السياحة والاثار والخدمات اللوجستية. وفق واس
وفي ختام اللقاء أشاد معالي نائب وزير الاتصالات بالدور الكبير الذي تقوم به إمارة منطقة حائل في دعم ورعاية مشاريع المنطقة .



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 223

Y
W V
تقييم
0.00/10 (0 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار